jeudi 14 août 2014

سيدة الحزن


كنت أبصر الأشياء بنصف قلب
ايمان هذا السر
ما كنت أنوى أن أكشفه
أو أن أتوقف هنا في منتصف الغرق
لولا أني رأيت في هذا العمق
ما كنت أجهله
ورأيت في عينيك
ما استحال من الطريق
وفي الأفق
دخان وحريق.
سيدة الحزن لم أتيت
بعد كل هذا العمر
تنبشين مقبرتي المنسية
وتفتحين سهوا سجلات الميلاد
يفجأني التاريخ ...
عشرون سنة ولم انتبه
يسقط فارق السن الحاجز الوحيد
يتهاوى كجدار برلين
وتضربين لي أمثلة...
من بوابات مدينة عيسى
أشم رائحة الموت
وعطر الرحيل
وفي تفاصيل البحر أقرأ وصيتي الأخيرة
ليس كل الرجال خونة
ولا الخيانة حتما امرأة
حوار يا سيدة الجزر العذراء
ينام القمر في حضن عالي
وفي فنجان قهوتي
تنام جراحي الحمراء
آه يا سيدة الحزن،،،
لويكتشفون السر
ويتجرعون ملثنا
طعم العلقم المر
تنطفئ أضواء المدينة في مقلتي
في غموض الرؤى
أراك عند الشاطيء البعيد
تحتفلين من دوني بالعيد
ولأول مرة تغيب التهاني
يتملكني الخوف
أحس أنني الجاني
وأغرق في بحر أحزاني.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire