mercredi 26 février 2020

مجرد احتمال


شعر بالقرف،اسودت الدنيا في عينيه وأمطرت.أشعل سيجارة وطلب فنجان قهوة وانطوى على نفسه،وفي المقابل انتابه شعور بالذوبان كسكر قهوته في المدى الممتد أمامه نحوما لانهاية غمرته سعادة انية خلصته من عزلته لبعض الوقت وأيقضت في نفسه رغبة الغناء.تزاحمت الوجوه من حوله وأمامه،نما جرحه الغائر بين نكهة قهوته ودخان سيجارته المحترقة تزامن ذلك مع مرور شبه امرأة تسكنه بالغياب.توقف الزمن وأشنقت أمانيه احترق ما تبقى من السيجارة فأحرقت أصابعه.تلاشى المشهد ووقف على حقيقة أنه ليس وحده على وجه البسيطة يتألم.نادته الريح; يا باحثا عن الحقيقة لا تتعب نفسك .لا حقيقة مطلقة في هذا الكون .كل شيء نسبي،كل شيء مجرد احتمال.

3 commentaires:

  1. أن نعشق الاحتمالات.. يعني أننا شجعان بما فيه الكفاية.. المطلق يعني نقطة نهاية.. النسبي جميل.. أبوابه مفتوحة على أكثر من حقيقة.. على مغامرة..
    أتمنى أن تكون بخير وكل أهلك..
    أمر اليوم ولا أعلم إن كنت سأفعل مرة أخرى.. لكن سأحاول.. احتمال كبير..
    كن بخير صديقي

    RépondreSupprimer
    Réponses
    1. بعد تسعة اشهر يصادفني هذا الرد كم اسعدني جدا رغم ان ذلك التاريخ كان يقلقني كثيرا وهو ان مدينتكم كانت في شبح حصار كامل وكانت كورونا تحصد الارواح .كنت اتطلع لخبر ما لكن لا حياة لمن تنادي.عل كل حال لا ولن اقطع الامل ان اراك مبتسمةعلى اكثر من حقيقة والاحتمال الكبير يبقى واردا ما دمت حيا.مررت قبل 9 اشهر وستمرين يوما انا متيقن من هذا لاننا نكتب روايتنا المستحيلة التي سيطلع عليها القراء يوما حين طبعها....انتظر وانتظر وساظل انتظر

      Supprimer